الثلاثاء 12 ذو القعدة 1442 / 22 يونيو 2021

مرخصة من وزارة الثقافة والإعلام برقم : غ ش 1444

صحيفة شعبية
09-23-1442 03:57
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 218
 الدكتورة  أسماء الأحمدي تفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب عن فرع المؤلِّف الشاب
عن دراسة بعنوان إشكاليات الذات الساردة في الرواية النسائية السعودية – دراسة نقدية (1999 – 2012)
الدكتورة أسماء الأحمدي تفوز بجائزة الشيخ زايد للكتاب عن فرع المؤلِّف الشاب
ناصر النفيعي - شعبية
فازت الباحثة السعودية الدكتورة أسماء الأحمدي بجائزة الشيخ زايد للكتاب عن فرع المؤلِّف الشاب، عن دراسة بعنوان :"إشكاليات الذات الساردة في الرواية النسائية السعودية – دراسة نقدية (1999 – 2012)"، الصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون عام 2020، كما فاز الباحث التونسي خليل قويعة في فرع الفنون والدراسات النقدية، عن كتاب «مسار التحديث في الفنون التشكيلية من الأرسومة إلى اللوحة» الصادر عن دار محمّد علي للنشر عام 2020، فيما نال الباحث د. سعيد المصري من مصر جائزة فرع التنمية وبناء الدولة عن كتاب «تراث الاستعلاء بين الفولكلور والمجال الديني»، الذي أصدرته دار بتانة للنشر والتوزيع عام 2019. وفازت الباحثة الأميركية طاهرة قطب الدين بجائزة فرع الثقافة العربية في اللغات الأخرى عن كتاب «الخطابة العربية: الفن والوظيفة» الصادر عن دار بريل للنشر عام 2019.
الدكتورة أسماء عبرت عن فرحتها بهذا التميز بالقول تلقيت خبر الفوز بالجائزة بسمو وفخر واعتزاز-هذه الجائزة التي يتطلّع لها الكثير من الباحثين والمبدعين والمفكرين بغية الاعتراف بالوجود والاشتغال والتعطر بذكر صانع الأمل والاستراتيجيّة العظيمة.
هنا أدركت أني أسير على الطريق الصحيح في بحور المعرفة والنّقد -وإن كان يشير إلى الاختلاف ولكنّه ليس خلافًا إنما هو التفاف ضمن الوعي الكتابي وإن كان خارج النسق الاجتماعي والنّقدي-. كما تمثّلت هذه الجائزة وتبنّت أقوال الشيخ زايد -رحمه الله- في تأكيده على (أهمية العلم كونه ثروة تبني المستقبل على أساس علمي)، كما أنه أكّد رحمه الله على (ضرورة تمكين المرأة وأحقيتها في تبوء المكانة التي تليق بمؤهلاتها وقدراتها).
كما أنها تمثّل للكيان السعودي خصوصية، في تبنّيها الدور الريادي لبناء الإنسان؛ إذ تحمل جذور الهُويّة والتاريخ والاكتمال.




تقييم
2.00/10 (11 صوت)